شارع المختار بمنيل الروضة
+201022161377

حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب وطالبات من أحياها

احتفلت جمعية من أحياها للخدمات الاجتماعية بتخرج أول دفعة من مدارسها في مدينة العياط بالجيزة وذلك في يوم الخميس 15 يونيو 2023، حيث أتم 39 طالبًا وطالبة مرحلة التعليم الابتدائي، حضر الحفل عدد من الجهات الشريكة والداعمين لـ من أحياها بالإضافة لأعضاء مجلس إدارة الجمعية وعلى رأسهم الأستاذة الشيماء نبيل رئيس مجلس إدارة الجمعية.

شهدت مدرسة “من أحياها في بهبيت” بدأ الحفل في الحادية عشرة صباحًا حيث قامت الطالبة سالمين بتقديم فقرات الحفل وافتتاح معارض الأطفال التي ضمت معرضين للحرف والفنون التي عرضت فيها المنتجات التي قام أطفالنا بتصميمها خلال رحلة تعلمهم مناهج الحرف والفنون على مدار العام الدراسي.

وداخل مكتبة المدرسة قدم الأطفال عرض الحكي لقصص من تأليفهم وهو ضمن منهج المكتبة الذي يدرب الأطفال على مهارات الحكي والإلقاء.

ولأول مرة قدمت “من أحياها” عرض برنامج التكنولوجيا الذي ضم المهارات التي تعلمها أطفالنا من خلال استخدام التابلت وورشة مبادئ البرمجة التي بدأت في مدارسنا بالشراكة مع منصة نورنا.

على مدار اليوم قدم أطفال “من أحياها” عددًا من العروض المختلفة شملت مسرحية الإسعافات الأولية والتي توضح مهارات الإسعافات الأولية التي تعلمها أطفالنا من خلال برنامج الصحة، كما قدموا مسرحية محاكمة الجهاز الهضمي وهو جزء من منهج العلوم والخاص بوظائف أعضاء الجهاز الهضمي في جسم الإنسان.

شهد اليوم كلمة مؤثرة للحاج سليم عبدالحميد، المتبرع بأرض مدرسة بهبيت، أوضح خلالها كيف بدأ الحلم بعمل مدرسة في منطقة محرومة من الخدمات التعليمية وكيف يشاهد اليوم الحلم وهو يتحقق بتخرج الدفعة الأولى من المدارس.

شملت العروض عرضًا رياضيًا أظهر فيه الأطفال المهارات الرياضية التي تعلموها خلال حصص التربية البدنية خلال العام الدراسي ضمن برنامج الصحة الجسدية.

نموذج الفصل الدراسي في “من أحياها” كان ضمن معارض اليوم حيث يظهر مدى الاهتمام ومراعاة التواصل بين المعلمة والأطفال على مدار اليوم الدراسي، كما شملت المعارض معرض للوسائل التعليمية لكل المواد والتي تستهدف ان تكون المواد الدراسية مواد تفاعلية للأطفال تهتم بالفهم والممارسة.

ضم اليوم عددًا من العروض الفنية للأطفال كان منها عرض التحطيب وهو أحد العادات الفلكلورية لأهالي منطقة العياط، كما شمل عرضين لفريقي الكورال بالمدارس.

في نهاية الحفل قدمت الأستاذة شيماء طنطاوي، عضو مؤسس والمدير التنفيذي للجمعية، كلمة الحفل والتي أعلنت خلالها عن بدء تنفيذ مدرسة من أحياها الجديدة في سوهاج.

واختتم الحفل بتسليم الطلاب والطالبات خريجي مدارس من أحياها شهادات إتمام المرحلة الابتدائية.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram